منتديات سما
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

كيكة فراولة

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مؤنس
عضو مشارك
عضو مشارك
مؤنس

كيكة فراولة Empty
مُساهمةموضوع: كيكة فراولة   كيكة فراولة I_icon_minitimeالجمعة 02 أكتوبر 2009, 7:48 am

بسم الله الرحمن الرحيم

معجنات راقية وبأشكال تجنن
طبعا هذه العجينه بستخدمها من عشر سنين اخدتها من الماما بس هى بتستخدم الزيت اكثر شى وانا الزبدة وانا بعمل بيها كل شى يخطر على بالك وديما بعتمدها وما حاولت اغير لعجينة تانية لانها ضابطه معى وكل من يذوقها عندى يعتقد انها جاهزة والله على ما اقول شهيد والاشكال شفتها فى مواقع اجنبيه وبعضها عربيه والبعض عندى من قبل والان نخليكم مع المقادير
وهده المقادير:

3اكواب دقيق
3 ملاعق حليب بودرة
ملعقة ونص خميرة
نص ملعقة بيكنق بودر
شوية ملح وملعقة او م ونص سكر
3_4 م ك زيت زيتون او زبدة الى تحبيه
وماء او حليب للعجن

الطريقة:
اولا ناخد الخميرة وندوفها فى نص كوب مية دافيه مع والسكر ونخليها لعند ترتفع وفى هذا الوقت نجيب الدقيق والملح والبكينق بودروحليب البودرة ونخلطهم مع بعض وبعدين نجيب الزبدة شوية زيت ونفركها كويس مع الدقيق وهذه خطوة مهمه وبعدين لما الخميرة تترفع نضيفها عليها ونعجن كويس يعنى كل ما كان العجن اكثر بتكون اخف والذ ونشيبها تختمر ونقسمها ونعمل بيها الاشكال المطلوبة وبس.

ملاحظة: انا ساعات بدل ما ازيد الماء اذا كانت تبى اكثر اضيف حليب واعجنها بيها تجى تجنن
وبالنسبة للدهن بيض مع حليب العلب واللون نستخدم ملون اى لون تبيه شرحته تحت

منى
عضو متميز
عضو متميز
منى

كيكة فراولة Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيكة فراولة   كيكة فراولة I_icon_minitimeالجمعة 02 أكتوبر 2009, 6:15 pm

الواحد مش فاضى يحك راسو بدو يعمل كيكة

يسلمو مؤنس

يعطيك العافية
Mr-abu najd
ღ ــآلمديـــ,ـــر ــآلعـــ,ـــآمــ ღ
ღ ــآلمديـــ,ـــر ــآلعـــ,ـــآمــ ღ
Mr-abu najd

كيكة فراولة Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيكة فراولة   كيكة فراولة I_icon_minitimeالسبت 03 أكتوبر 2009, 4:24 am

يسلموووو كتيييييييير

يا مؤنس

بدي اروح اخلي مرتي تعملي اياها

وابصر تعرق تعملها

ههههههههههههههههههههههههههههه

تحياتي الك
https://smaa.alafdal.net

كيكة فراولة
صفحة 1 من اصل 1